McDonald’s Saudi Arabia Launches “McDonald’s Mawahib Football Talent Program” in its Second Year

06-22-2016

McDonald’s Saudi Arabia Launches “McDonald’s Mawahib Football Talent Program” in its Second Year

 

تحت اشراف الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم

ماكدونالدز السعودية تعلن إطلاق برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم في عامه الثاني

الرياض- 22 يناير 2016م: بعد النجاح الذي حققه "برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم 2015م" والذي اهتم باكتشاف المواهب الكروية لفئتي البراعم والناشئين وتجاوباً مع مبادرة رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم لتعزيز العلاقة مع الشركات الرائدة في المملكة العربية في برامج هادفة لخدمة الشباب، أطلقت شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة الامتياز لمطاعم ماكدونالدز السعودية في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية، برنامج "ماكدونالدز لمواهب كرة القدم" في عامه الثاني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض برئاسة سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية وسعادة رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم السيد أحمد عيد الحربي وحضور عدد من المسؤولين في الشركة والإتحاد إضافة إلى الرعاة بما فيهم الراعي الذهبي، شركة شفروليه، والراعي الفضي، شركة كوكا كولا والرعاة الاعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة.

ويعد البرنامج إحدى البرامج الإجتماعية التي تقدمها ماكدونالدز السعودية لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية تحت منصة "أجيالنا". ويهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية السعودية لدى فئتي البراعم والناشئين والعمل على تطويرها والارتقاء بها من خلال وضعها ضمن إطار احترافي وتحت مظلة الإتحاد السعودي لكرة القدم.

من جانبه، علق سمو الأمير مشعل، الرئيس العام لشركة الرياض العالمية، قائلاً "أننا فخورون بالنجاح المبكر الذي حققه برنامج وأكاديمية ماكدونالدز لمواهب كرة القدم في عامه الأول. كما أننا نؤمن بالطاقات والإمكانات لدى الشباب السعودي وسنستمر بدعمها بإذن الله. لقد بدأنا في العام الماضي آملين أن يصل أحد شباب برنامج المواهب الى الأندية السعودية في المستقبل وتحقق ذلك من خلال هذا العام رغم حداثة التجربة."

وأضاف سموه” "فارس العنزي هو أول لاعب من برنامج ماكدونالدز لكرة القدم في نسخته الاولى ينضم الى صفوف الأندية السعودية فقد تم توقيع الإتفاق بين فارس ونادي الشباب وهو أولى ثمار أكاديمية ماكدونالدز لمواهب كرة القدم."

من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد على أهمية مثل هذه البرامج التي تهتم بتطوير اللاعبين واكتشاف المواهب في كرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد السعودي :" من ضمن الأهداف لدينا في الاتحاد هو الاهتمام بالنشيء وهذا البرنامج الذي تقدمه ماكدونالدز السعودية احد البرامج المميزة التي تعتني بالمواهب وتقديمها مستقبلا للأندية لخدمة الكرة السعودية".

وأضاف عيد :" كرة القدم في الوقت الراهن تعتمد على اللاعب الذي يتم إعداده بشكل جيد من الصغر والشواهد عدة في دول العالم، لذا نسعى للاهتمام باللاعبين في مثل هذا العمر والتعاون مع تلك البرامج التي تصب في مصلحة الجميع".

من ناحية أخرى علق السيد منير الحسن مدير المبيعات والتسويق في المملكة العربية السعودية، شفروليه الشرق الأوسط بقوله: "في شفروليه نحن فخورون بمشاركتنا كراعٍ رئيسي لهذا الحدث المهم. إن اسم شفروليه يعبّر عن التميز في الأداء، والإبداع الرياضي، والنزاهة، وتماشياً مع هذا الصفات حافظت الشركة على حضورها كداعم أصيل للرياضات الشبابية على مدى سنوات عديدة. ندرك في شفروليه الدور المؤثر لرياضة كرة القدم في تطوير حياة الأطفال والشباب والمجتمع كافة، وسنواصل العمل المستمر لاكتشاف آفاق جديدة لخدمة المجتمع في هذا المجال، ونتمنى أن نكون قادرين على تقديم قوة ممارسة الرياضة للأطفال في المملكة العربية السعودية."

وختم سموه "إن هذا النجاح جاء نتيجة الدعم الكبير الذي قدمه الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة، إضافة الى شركائنا الرعاة متمثلة بشركة شيفروليه، الراعي الذهبي، وشركة كوكا كولا، الراعي الفضي وموقع كووورة وأم بي سي أف أم وصحيفة الرياضية، الشركاء الاعلاميين."

والجدير بالذكر أن في نسخة البرنامج لسنة 2016م سيتم دعم المواهب من خلال ثلاثة مراحل: الأولى وهي الاساس في هذا البرنامج وسيتم التركيز عليها هذا العام وهي مرحلة تجارب اللأداء حيث سيتم إختيار أفضل المواهب للإنتقال الى المرحلة الثانية وهي عبارة عن (مهرجان ماكدونالدز للبراعم) و(كأس ماكدونالدز للناشئين) حيث ستفوز الفرق الثلاثة الأولى من فئة الناشئين بمبلغ 200.000 ريال سعودي وسيحصل كل لاعب من الفرق المشاركة بمهرجان ماكدونالدز للبراعم على جائزة عينية. وأما المرحلة الثالثة والأهم فتقوم على إنتقاء اللاعبين الأكثر تميزاً بين الموهوبين، ومن جميع الذين شاركوا في مباريات كل من مهرجان البراعم، وكأس الناشئين دون استثناء، والعمل على تنمية موهبتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف بالتعاون مع كورفر العالمية " المنهج الأول عالميا لتدريب كرة القدم" والتي ستدعم اللاعبين وتمكنهم من تحقيق أحلامهم الكروية، وتمنحهم الفرصة للنجومية واللعب في مباريات ودية مع فرق الأندية السعودية وفرصة للإنضمام الى صفوف تلك الأندية ،و فرصة الإنضمام لمنتخباتنا الوطنية في المستقبل.

Order with our app to earn loyalty points.

Select a delivery partner to continue
Choose our app or one of our McDelivery partners