McDonald's Saudi Arabia donates SAR 1,704,960 to support 208 down syndrome children

02.09.2018

الرياض/ 2 سبتمبر 2018م- ضمن جهود ماكدونالدز السعودية المستمرة لدعم الفئة الغالية من ذوي متلازمة داون وفي إطار برامجها للمسؤولية الإجتماعية لعام 2018م، والتي تنضوي تحت منصة "أجيالنا" حققت الشركة نجاحاً كبيراً في حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار"اشترِ كتاباً .. وكن لهم عونا" من خلال بيع 170,496 كتاب، وذلك عبر أكثر من 162 مطعما لها في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية من المملكة خلال شهر رمضان المبارك لعام 2018م مما أدى لجمع مبلغ 1,704,960 ريالاً والذي تم التبرع به كاملاً لدعم 208 طفلاً من ذوي متلازمة داون.

وتعاونت شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة حق الامتياز لمطاعم ماكدونالدز في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية مع جمعيتين خيريتين هما جمعية دسكا الخيرية لمتلازمة داون و جمعية صوت متلازمة داون لدعم البرنامجين اللذين تم انشاؤهما العام الماضي ، وهما برنامج ماكدونالدز لرفع الكفاءة اللغوية لذوي متلازمة داون بالتعاون مع جمعية دسكا الخيرية وبرنامج ماكدونالدز لمساعدة الذات بالتعاون مع جمعية صوت متلازمة داون.

وصرح سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود، الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية بقوله : " بختام هذه الحملة نتقدم بالشكر الجزيل لزبائننا الكرام الذين شاركوا في هذه الحملة الخيرية والتي يعود ريعها كاملا لدعم أطفال متلازمة داون للسنه الثانيه على التوالي والتي تهدف بشكل رئيسي للإسهام في دعم العمل الإنساني الذي يشكل جزءاً هاماً من استراتيجية "ماكدونالدز السعودية" تجاه الوطن".

وقد تم دعم "برنامج ماكدونالدز لرفع الكفاءة اللغوية لذوي متلازمة داون" والذي يدار من قبل جمعية دسكا الخيرية لمتلازمة داون بمبلغ 1,193,246 ريال لدعم 162 طفلا حيث يهدف البرنامج لرفع كفاءة التواصل اللغوي عند أطفال متلازمة داون وتمكينهم من تحقيق الاحتياجات الرئيسية والتعبير عن أنفسهم واستخدام مهارات الحوار مع الآخرين.

وختم سموه " تغمرنا السعادة بهذا الانجاز العظيم حيث كان الإقبال كبيرا على شراء القصص وفاقت حملة هذا العام كل التوقعات، ويأتي نجاح حملة هذا العام وفقاً للخطة الاستراتيجية التي تبنيناها عام 2017م والتي تهدف الى دعم أطفال متلازمة داون بأن يصبحوا أكثر استقلالية".

وقد تم دعم "برنامج ماكدونالدز لمساعدة الذات" مع جمعية صوت متلازمة داون بمبلغ 511,714 ريال لدعم 46 طفلا وذلك لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم وتأدية مهام حياتهم اليومية باستقلالية.

File Type: application/pdf